أبرز 5 مواقع قياس سرعة النت أون لاين مجاناً

سوف تتعرف في هذه المقالة على أفضل موقع لقياس سرعة النت أون لاين.

 ستتيح لك هذه الأدوات البسيطة اختبار سرعة النت الحقيقية بالميغابايت في الثانية التي تحصل عليها من مزود الخدمة لديك.

أفضل موقع لقياس سرعة النت مجانا

هناك العديد من أدوات متاحة مجانا أون لاين. لكننا سوف نتعرف أفضل موقع لقياس سرعة النت مجانا.

بالإضافة الى ذلك سوف نتعرف على كيفية قياس سرعة النت على الأيفون مجانا بخطوات بسيطة

 أفضل مواقع قياس سرعة النت أون لاين مجاناً

إذا كنت تبحث عن وسيلة لقياس سرعة الأنترنت لديك أنصحك بتجربة هذه المواقع

1.speed.cloudflare

speed.cloudflare أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت أنلاين يظهر لك نقاط قوة الشبكة لديك، قوة اتصال بالنت، يخبرك هل هذه السرعة مناسبة للعب لألعاب اون لاين.

يخبرك أيضًا ما إذا كانت سرعة الإنترنت هذه مناسبة للدردشة المرئية، حتى لا تواجه انقطاعًا في الاتصال، أو تأخيرًا في الكلام، وهو ما يحدث عادةً للكثيرين، لأنه ناتج عن ضعف سرعة الإنترنت. ثم يخبرك أيضًا ما إذا كان مناسبًا لعمل فيديو مباشر على منصات مختلفة.

2.SpeedTest

موقع لإختبار سرعة النت

لقياس سرعة النت أون لاين على موقع  speed test إتبع هذه الخطوات: انقر فوق "GO". لبدأ الاختبار 

أولا، سوف يقوم بقياس سرعة التنزيل (Download) أو سرعة استقبال المعلومات، وهي التي تلعب دور مهم عندما تريد تنزيل أشياء من النت مثلا تنزيل برامج على الهاتف، كلما كانت أكبر كلما كان التنزيل أسرع.

فسرعة التنزيل هي مقياس تنزيل المعلومات من الإنترنت. يتم قياسه بالميغابايت في الثانية (Mbps). يمكنك تحسينها عن طريق ترقية اتصالك بالإنترنت أو استخدام جهاز توجيه أفضل.

ثانيا، سوف يقوم باختبار سرعة التحميل (upload) سرعة إرسال المعلومات، وهي التي نحتاج لها كثيرا عندما نريد رفع صور أو فيديو على النت مثلا، رفع فيديو على اليوتيوب أو غيرها. غالبا تكون أقل من سرعة التنزيل

سيتم عرض سرعة الإنترنت الخاص بك في الصفحة التالية، جنبًا إلى جنب مع رسم بياني يوضح كيف تتغير سرعة النت لديك بمرور الوقت. يمكنك الاستفادة من هذه البيانات لتعرف على مشاكل الشبكة.

أما Ping يقيس التفاعل الذي يحدث أتناء إرسال واستقبال المعلومات بمعنى، تسجيل الوقت الذي تستغرقه حزم البيانات للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجزاء مختلفة من العالم.

 سيساعدك هذا في تحديد المناطق التي تواجه مشكلة في تحميل مواقع الويب أو بث الفيديو بسلاسة، وهي بيانات مهمة لأصحاب المواقع تساعدهم في وإجراء التحسينات اللازمة. 

يمكنك اطلاع على المزيد من خلال هذا المقال بينغ (أداة الشبكات)

لإشارة فقط موقع speedtest يمكنك استخدامه على أجهزة مختلفة كما توضح الصور حيث يوفر لك برنامج قياس سرعة النت على الهواتف بنظام الاندرويد والتلفاز أبل والويندوز والأيفون.

تطبيق لقياس سرعة الإنترنت speedtest

بماذا سوف تفيدك قراءة نتائج سبيد تيست؟

تعد قراءة نتائج أمرًا مهمًا لتشخيص مشاكل اتصال بالإنترنت. فمن خلال معرفة المعلومات التي يتم عرضها، تستطيع استخدام هذه المعلومات لمعرفة أين يعاني اتصالك. على سبيل المثال، ذا لاحظت أن سرعة التنزيل لديك أبطأ باستمرار من سرعة التحميل، فحاول استخدام VPN لتشفير حركة المرور. سيؤدي ذلك إلى تحسين سرعة التنزيل لديك بشكل ملحوظ.

3.testmy

موقع أخر قوي لاختبار سرعة النت مجانا، أحبه كثيرا لعدة أسباب. منها السماح للمستخدمين بقياس سرعة التحميل والتنزيل والاستجابة الإنترنت.

يعرض لك بيانا عن متوسط السرعة النت الحالية لديك ثم متوسط السرعة في المدين التي تسكن فيها. كذلك متوسط سرعة النت في الدولة التي تسكن فيها، لمقارنتها بدول أخرى زرتها سابقا، مما يمنحك فكرة حول قوة سرعة النت في بلدك مستقبلا. 

4.fast أفضل موقع لقياس سرعة النت بسرعة

هذا الموقع هو من أجل إختبار سريع لسرعة النت، بشكل عام جيد وسهل الاستخدام عبارة عن صفحة واحدة. يبدأ بحساب سرعة النت تلقائي بمجرد دخول الموقع. يعرض لك نتيجة السرعة بالميغابت في الثانية.

5.fiber.google

موقع يقيس سرعة النت فقط. مملوك لشركة غوغل، يحتوي على مجموعة من المعلومات التي سوف تساعدك في فهم المصطلحات التي تدخل في سرعة النت.

عموما، يمكنك زيارته وأخبرنا في التعليقات عن رأيك فيه.

كيفية قياس سرعة النت على الأيفون

تمتلك Apple بالفعل تطبيقًا مدمجًا لاختبار سرعة النت على أجهزتها القليل من يعرفه. يمكنك العثور على هذا التطبيق من خلال الانتقال إلى "الإعدادات" و "الهاتف الخلوي" ثم "الشبكة".

 بمجرد أن تكون في قسم الشبكة، انقر فوق الزر "بدء الاختبار". ستحصل على بعض الخيارات المختلفة لاختبار سرعة الإنترنت لديك.

 يمكنك الاختيار بين اختبار سرعة التنزيل أو سرعة التحميل أو كليهما. بعد تحديد أحد الخيارات، ما عليك سوى انتظار انتهاء الاختبار وستحصل على سرعة الإنترنت بالكيلو بايت في الثانية.

استنتاج

الآن بعد أن عرفت كيفية قياس سرعة النت، ستتمكن من تتبع أي تغييرات في اتصالك ومعرفة الوقت المناسب للاتصال بمزود خدمة الإنترنت.

لماذا يجب عليَ قياس سرعة النت؟

يعد الاختبار طريقة رائعة لتشخيص أي مشكلات في الاتصال وتصحيحها. من خلال الاختبار، يمكنك أيضًا معرفة كيف تؤثر التطبيقات المختلفة (مثل مقاطع الفيديو المتدفقة) على اتصالك. يعد اختبار لسرعة الانترنت أيضًا طريقة جيدة لقياس استخدامك الشهري ومعرفة أين يمكنك توفير المال.

تحيات الخال👋

adam farid
بواسطة : adam farid
مرحبا معك أدم فريد صاحب مدونة الخال أنا سعيد بلاقئك أتمنى أن تعجبك منشوراتنا وشكرا لك على الزيارة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -