أخر الاخبار

أفضل مواقع تقييم الأفلام والمسلسلات

قائمة-موقع تقييم الأفلام والمسلسلات

تعد مواقع تقييم الأفلام إحدى الطرق الرئيسية التي يمكن لعشاق الأفلام من خلالها تحديد ما إذا كان الفيلم يستحق الوقت والمال لمشاهدته. يُسهِل على الأشخاص الوصول إلى معلومات حول الأفلام ورعاتها. والتعرف على آراء وتعليقات جمهور عريض ممن سبق لهم مشاهدة الفيلم أو المسلسل.

كان أول موقع معروف لتقييم الأفلام هو Mysimeline.com الذي تم إنشاؤه عام 1998 بواسطة Tom Yager. تم استبدال هذا الموقع منذ ذلك الحين بـ IMDB و Rotten Tomatoes كمورد لتقييم الأفلام ومراجعتها.


بعد توفر العديد من أنواع الأفلام المختلفة (أكشن، رومانسي، دراما، رسوم متحركة ...). أصبح من الصعب على الناس اختيار الفيلم الذي يناسبهم، لذلك يلجؤون إلى موقع تقييم الفيلم للحصول على معلومات ووصف عن الأفلام قبل مشاهدتها. ازدياد الحاجة لهذه المواقع أدى إلى ظهور نوعين منها: 

مواقع لتقييم الأفلام والمسلسلات حسب الجمهور

هي المواقع التي توفر الوصول إلى جميع أنواع المعلومات حول الممثلين والمخرجين والمنتجين وغيرهم. في رأيي، هناك 6 مواقع يمكنك أخذها كمرجع للعثور على أفلام جيدة وعالية التصنيف حسب الجمهور، لماذا ببساطة لأنها تحتوي على مستخدمين حقيقيين يعبرون عن آرائهم في الأفلام التي شاهدها، ويشاركون ما ستستفيد منه، ويعبرون عن رأيهم في السيناريو والممثلين واللقطات التي أثرت عليهم من الفيلم وغيره.

IMDb

موقع تصنيف الأفلام والمسلسلات الأجنبيةIMDb

يعد IMDB قاعدة بيانات شاملة تتضمن معلومات عن كل فيلم تقريبًا تم إنتاجه على الإطلاق. وهذا يجعلها مصدرًا لا يقدر بثمن لأي شخص مهتم بالأفلام. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحديثه باستمرار بمعلومات جديدة، مما يجعلها مصدرًا دقيقًا ومحدثًا للمعلومات عن الأفلام.

يمكن للمستخدمين البحث عن الأفلام حسب العنوان أو الكلمة الرئيسية أو النوع، رغم أن البعض قد يجد واجهة مستخدم IMDB مربكة إلى حد ما ويصعب التنقل فيها، لكنها في الحقيقة سهلة فقط أدخل اسم الفيلم في مربع البحث وسوف تظهر لك جل المعلومات التي تبحث عنها.

نظرًا لأنه يمكن لأي شخص إرسال محتوى إلى الموقع، فمن المحتمل أن يتم نشر معلومات غير دقيقة أو خاطئة عن فيلم ما. لذلك تأكد من مشاهدة الفيلم ثم أحكم

IMDB ليس تابعًا لأي شركة إنتاج أفلام أو تلفزيونية معينة، فهي خدمة مجانية في متناول الجميع. سواء كنت من محبي الأفلام العاديين أو من عشاق الأفلام الجادين.

لذلك إذا كنت ترغب في العثور على تقييمات الأفلام لجميع أنواع الأفلام، فيجب عليك زيارة موقع IMDb. والانضمام الى أكثر من 100 مليون صوت من أكثر من 20 مليون مستخدم حول العالم. واستخدامه لاكتشاف الممثلين وطاقم العمل ومعلومات أخرى حول الأفلام بشكل عام.

أفضل 10 أفلام أجنبية بتقييم مثالي على موقع IMDb


 1.No Country for Old Men
  • 8.2/10
  • جريمة
2.Interstellar
  • 8.6/10
  • مغامرة
3.The Silence of the Lambs
  • 8.6/10
  • جريمة

4. Lord of the Rings: Fellowship of the Ring
  • 8.8/10
  • الأكشن
5.A Space Odyssey
  • 8.3/10
  • خيال علمي
6.La La Land
  • 8.0/10
  • كوميدي
7.Incredibles
  • 8.0/10
  • رسوم متحركة
8.Dunkirk
  • 7.8/10
  • تاريخي
9.The Big Sick
  • 7.8/10
  • رومانسي
10.The Shape of Water
  • 7.3/10
  • دراما

أهم مئة فيلم عربي حسب تقييم موقع IMDb

إذا كنت تبحث عن أفضل الافلام العربية اليك قائمة مئة فيلم عربي حسب موقع IMDb التي سوف تفاجئ الجميع.

YouTube

YouTube هو أكبر منصة للمحتوى الفيديو يسمح للمستخدمين بمشاركة تقييماتهم حول فيلم ما مع مشاهدين آخرين. 

هناك الملايين من مقاطع الفيديو المتاحة للعرض، لذلك من السهل دائمًا العثور على ما تبحث عنه حول تقييمات الأفلام. ونظرًا لأن الكثير من الأشخاص يقومون بتحميل مقاطع فيديو جديدة كل يوم، فلن ينفد المحتوى أبدًا.

التقييمات والمراجعات تمنح عشاق الأفلام وسيلة لمشاركة آرائهم مع الآخرين، مما قد يؤدي إلى مناقشات أفضل حول السينما.

icheckmovies

موقع icheckmovies  هو مجتمع عبر الإنترنت حيث يمكنك التواصل مع مستخدمين آخرين يشاركونك أذواقًا متشابهة في الأفلام والاستمتاع معًا. الواجهة سهلة التنقل وتوفر الوصول إلى قاعدة بيانات كبيرة من الأفلام التي يمكنك من خلالها البحث حسب النوع أو سنة الإصدار. كما يمكنك عرض القوائم التي أنشأها المستخدم، وإنشاء قوائم جديدة بناءً على ذوقك الخاص ومشاركتها مع الأخرين.

Google Movies

تعد أفلام Google مصدرًا رائعًا لأفضل الأفلام. يستخدم نظام تصنيف G وPG وR وNC-17 لتقييم مدى ملاءمة الأفلام لمختلف الفئات العمرية. بالإضافة إلى ذلك، تتيح أفلام Google للمستخدمين إضافة تقييماتهم ومراجعاتهم حتى يتمكن المشاهدون الآخرون من تكوين فكرة عن الفيلم قبل مشاهدته.

كيف تقييم فيلم على أفلام Google

لتقييم فيلم على "أفلام Google"، ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب. بعد تسجيل الدخول، انقر فوق علامة التبويب "مكتبتي" في الجزء العلوي من الصفحة. من هنا، يمكنك مشاهدة جميع أفلامك وتقييماتك التي أرسلتها.

لتقييم فيلم، ما عليك سوى تحديده من القائمة واضغط على "التصنيفات". سينقلك هذا إلى نموذج تصنيف حيث يمكنك إبداء رأيك حول مدى جودة الفيلم أو سوء حالته. يمكنك أيضًا اختيار كتابة تعليق إذا كنت قد استمتعت بمشاهدته. بمجرد الانتهاء، انقر فوق "إرسال التقييم" وستتم إضافة تقييمك إلى قاعدة البيانات.

mrqe

هل سبق لك أن أردت محركًا لمراجعة الأفلام يمكنه تزويدك بمعلومات دقيقة وذات صلة عن أفلامك المفضلة؟ لقد حصلت للتو على إجابتك!

Mrqe.com هو أحدث محرك لمراجعة الأفلام مصمم خصيصًا لمساعدتك في العثور على المعلومات المتعلقة بأفلامك المفضلة دون أي متاعب.

بفضل قاعدة بيانات شاملة تضم أكثر من 20000 فيلم، تعد Mrqe الأداة المثالية للعثور على التقييمات الأفلام مجانا. بالإضافة إلى ذلك، من خلال واجهتها سهلة الاستخدام وخيارات البحث المريح، من السهل التنقل عبر جميع المعلومات التي تحتاجها في فيلم معين.

ابدأ البحث مع موقع Mrqe.com وتأكد من أنك تشاهد أفضل أفلام العام.

letterboxd

موقع لمناقشة الأفلام و المسلسلات letterboxd

هل كنت تبحث عن مكان يمكنك من خلاله التعرف على الأفلام ومناقشتها؟ هل تستمتع بالمشاركة في مناقشات مع زملائك من عشاق مشاهدة الأفلام؟

Letterboxd هو عبارة عن شبكة الاجتماعية عالمية لتعرف على الأفلام ومناقشتها مع الأخرين. ستجد محادثات حول الأفلام الجديدة المثيرة. ومجموعة من النقاط التي تتمحور حول الأفلام بشكل عام

المهم عند الدخول للموقع سوف تلاحظ تصويتات الناس أسفل صورة الفيلم التي سوف تقدم لك فكرة موجزة لأراء الأخرين حوله.

أما النوع الثاني هي المواقع المتخصصة التي تقدم مراجعات نقدية من خبراء في صناعة السينما.

موقع لتقييم المسلسلات والأفلام حسب النقاد

في رأيي، هناك 3 مواقع يمكنك أخذها كمرجع للعثور على أفلام جيدة وعالية التصنيف حسب النقاد.

parentpreviews

إذا كنت تفكر في اصطحاب أطفالك لمشاهدة فيلم في السينما أنصحك بزيارة موقع parentpreviews أولا. لتعرف على الجوانب الفنية، والقصة والسيناريو بالإضافة إلى الموضوعات الإيجابية والسلبية المدرجة في النصل الفيلم والتأكد من خلوه من أي عنف، ألفاظ نابية، تعاطي للمخدرات أو محتوي جنسي لكيلا تضع نفسك في موقف يحسد عليه مع الأطفال.

Rotten Tomatoes

موقع تقييم-الأفلام-و-المسلسلات-Rotten-Tomatoes

Rotten Tomatoes هو موقع ويب شهير لتقييم ومراجعة الأفلام يقدم نظرة جديدة وفريدة من نوعها لمراجعات الأفلام. على عكس مواقع تقييم الأفلام الأخرى يتيح لك هذا الموقع تقييم الأفلام بناءً على مدى استمتاعك بها. 

يستخدم نظام "مقياس الطماطم" حيث يعطي المراجعون الفيلم درجة "طازج" أو "فاسد". يوفر هذا النظام تمثيلًا أكثر دقة لمدى جودة أو سوء الفيلم في الواقع.

 يقدم مجموعة متنوعة من المحتوى المرتبط بالأفلام، بما في ذلك الأخبار والمقابلات والمقاطع الدعائية. وهذا يجعله الموقع المثالي لعشاق الأفلام الذين يرغبون في البقاء على اطلاع بأحدث تقييمات الأفلام.

لاستخدام Rotten Tomatoes ، انتقل أولاً إلى موقع الويب وابحث عن الفيلم الذي تهتم به. بمجرد العثور على الفيلم، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم "توافق النقاد". سيعطيك هذا فكرة عامة عن رأي النقاد في الفيلم. إذا كنت تريد معرفة رأي الجمهور في الفيلم، فمرر لأسفل إلى قسم "نقاط الجمهور". سيخبرك هذا القسم نسبة أعضاء الذين أحبوا الفيلم.

تميل أفضل الأفلام التي تمت مراجعتها على Rotten Tomatoes إلى وجود بعض الأشياء المشتركة. على سبيل المثال، عادة ما يتم إخراجها من قبل صانعي الأفلام المعروفين. غالبًا ما تستند إلى مواد موجودة مسبقًا، مثل كتاب أو مسرحية. مثل فيلم هاري بوتر فهو يستند الى كتاب "هاري بوتر"

لكن يبدو أن أفضل الأفلام التي تمت مراجعتها على الموقع هي تلك التي تمتلك الكثير من المال وقوة النجوم وراءها. من ناحية أخرى، فإن أسوأ الأفلام التي تمت مراجعتها هي تلك التي تحاول توفير المال باستخدام مواهب أقل شهرة.

Metacritic


Metacritic هو موقع يوفر مراجعات من النقاد بناءً على 100 نقطة. تم إنشاء الموقع في عام 2007 بواسطة Brad Opdenacker ، الذي باعه لشركة CBS Interactive في عام 2013 مقابل مبلغ لم يكشف عنه. تقوم Metacritic بحساب متوسط تقييمات مراجعات الأفلام من مختلف المنشورات وتستخدم هذه الإجماليات لحساب "metascore" لكل فيلم.

أفضل أفلام شاهدتها في حياتي: أفلام أجنبية

  1.  The Shawshank Redemption
  2. The Prestige
  3.  The Dark Knight
  4. Inception
  5. Pulp Fiction
  6. The Lord of the Rings : The Return of the King
  7. The Dark Knight Rises
  8. The Grand Budapest Hotel
  9. Beauty and the Beast (2017)
  10. The Avengers
  11. Harry Potter and the Deathly Hallows 
  12. Darkest Hour
  13. Logan
  14. Get Out
  15. The Greatest Showman
  16. The Curious Case of Benjamin Button
  17. The Green Mile
  18. 18.Kingmaker
Kingmaker

استنتاج

ستساعدك مواقع تقييم الأفلام هذه على اختيار فيلم أفضل بناءً على تقييماته. لذلك في المرة القادمة عندما تخطط لمشاهدة فيلم جديد، ما عليك سوى التحقق من تصنيفاته قبل مشاهدته أو شرائه.

خبرنا في التعليقات عن رأيك في مواقع تقييم الأفلام بصفة عامة واي منها يعجبك؟

تحيات الخال👋

أدم فريد
بواسطة : أدم فريد
مرحبا معك أدم فريد صاحب مدونة الخال أنا سعيد بلاقئك أتمنى أن تعجبك منشوراتنا وشكرا لك على الزيارة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -