تصغير حجم الصور إلى 1 ميجا بايت أون لاين في ثلاث خطوات

تصغير حجم الصور إلى 1 ميجا بايت في ثلاث خطوات باستخدام موقع compressnow وهي أداة ضغط حجم الصور مجانا أون لاين تسمح لك بتصغير حجم الصور الى 1 ميجا بايت أون لان وأكثر. بخطوات بسيطة

 يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في مشاركة الصور عبر الإنترنت أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني بسبب حجمها الكبير.يمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء وقت التحميل أو استهلاك المزيد من البيانات.

لحل هذه المشكلة، يمكنك استخدام أدوات تصغير حجم الصور أون لاين. تُتيح لك هذه الأدوات تقليل حجم الصورة دون التأثير بشكل كبير على جودتها.

طرق تصغير حجم الصور إلى 1 ميجا بايت

الخطوة الأولى: توجه الى موقع compressnow 

من هنا عند الدخول الى الموقع سوف تجد واجهة مثل هذه

موقع compressnow تصغير حجم الصور

الخطوة الثانية: قم بالضغط على UPLEOD لرفع الصورة

تحميل

عند الضغط على UPLEOD سوف تنبثق لك نافدة جديدة إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر من أجل سحب وإفلات الصورة التي تريد تصغير حجمها الى 1 ميجا بايت. بعد ذلك سوف تلاحظ أنها ظهرت على يمين وفوقها حجمها بالكيلو بايت-KB بهذا الشكل.

ضغط حجم الصور أون لاين

لاحظ أن الصورة التي أستخدمها في الشرح حجمها هو 1983.60 كيلو بايت-KB وهو الحجم الأصلي لهذه الصورة. بما أن كل 1000 كيلو بايت يساوي 1 ميجابايت فإن حجم صورتي هو 2 ميغا بايت حجم الصورة الخاصة بك سوف يكون مختلف عني للإشارة فقط.

الخطوة الثالثة: تصغير حجم الصورة الى 1 ميجا بايت

 الأنا أحتاج منك الضغط مطولا على النقطة البيضاء التي توجد داخل الشريط العلوي من أجل تصغير حجم الصورة

شريط مستوى ضغط الصور

مررها جهة اليمين وسوف تلاحظ أن مستوى الضغط-Compression level يتغير كلما مررت النقطة البيضاء أكثر وأن حجم الصورة يتغير أيضا معها جهة اليسار. مستوى الضغط في الصورة 20 بالمئة

إذن لتصغير الصورة الى واحد ميغا بايت فقط نثبت النقطة على الشريط عند 1 ميغابايت ثم نضغط على ضغط COMPRESS.  وسوف تشاهد الصورة المضغوطة ظهرت أمامك على اليسار واسفلها بعض المعلومات (حجم الملف وتنسيق الملف).

ضغط حجم الصور

لتحميل الصورة على الجهاز الخاص بك أنقر على DOWNLOAD ثم حفظ الصور إما على الهاتف أو الحاسوب أو جوجل درايف. وبهذا تكون تعلمت كيفية تصغير حجم الصور اون لاين

يمكن استخدام هذه الطريقة يمكن استخدامها أيضا:

  •  تصغير حجم الصورة الى 30KB
  • ضغط الصور إلى 100 كيلو بايت
  • تصغير حجم الصور إلى 10 كيلو بايت
  • تصغير حجم الصور إلى 500 كيلو بايت

ملاحظة الموقع يدعم الصور ذات تنسيقات jpg ،GIF ،Png  فقط. يمكن أن تتأثر جودة الصور بعد تصغيرها.

تصغير حجم الصور الى 1 ميجا بايت للكمبيوتر

توجد عدة طرق لتصغير جحم الصور الى 1 ميجابايت على جهاز الكمبيوتر مثلا يمكنكتصغير حجم الصور من خلال برنامج مايكروسوفتورد، تنصيب برنامج وغيرها. 

أنا أستخدم  Light Image Resizer أفضل برنامج تصغير حجم الصور على نظام ويندوز البرنامج صغير الحجم ولا يحتاج الى معرفة جيدة بالتقنية. ويستطيع تصغير العديد من الصور دفعة واحدة. ويدعم اللغةالعربية

 بعد تحميل البرنامج اضغط على الإعدادات-Settings ثم language لتحويل البرنامج الى العربية. بعدها أنقر على الصور⇦ إضافة ملفات وحدد الصورة التي تريد ضغط حجمها من الجهاز، ثم التالي لنقلك الى صفحة أخرى لضبط إعدادات الصورة وتغيير جودة ودقة الصورة.

Light Image Resizer أفضل برنامج تصغير حجم الصور
اقرأ أيضا: أفضل مواقع لإزالة الخلفية من الصور

تصغير حجم الصور إلى 1 ميغا بايت من للأندرويد

هناك عدة طرق لتغيير حجم الصور على هاتفك مجانًا. تتمثل إحدى الطرق في استخدام تطبيق تحرير الصور المدمج الذي يأتي مع معظم الهواتف الذكية. هناك طريقة أخرى وهي تنزيل تطبيق مجاني من متجر التطبيقات.

إذا كنت تريد استخدام تطبيق تعديل صور مدمج، فافتح التطبيق وحدد الصورة التي تريد تغيير حجمها. ثم اضغط على أيقونة التحرير وحدد خيار تغيير الحجم. اختر الأبعاد الجديدة للصورة واضغط على أيقونة تحميل الصور.

إذا كنت ترغب في تنزيل تطبيق مجاني، فهناك العديد من الخيارات المتاحة. تتضمن بعض الخيارات الشائعة PhotoResizer و Resize Image و Simple Image Resizer. ما عليك سوى تنزيل التطبيق واتباع التعليمات لتغيير حجم صورتك.

كانت هذه هي الطرق التي أستخدمها عادة من أجل تقليل حجم الصور الصورة الى 1 ميغا واقل من ذلك شخصيا وأتمنى أن تستفيد منها أنت أيضا وتحياتي لك الخال👋

adam farid
بواسطة : adam farid
مرحبا معك أدم فريد صاحب مدونة الخال أنا سعيد بلاقئك أتمنى أن تعجبك منشوراتنا وشكرا لك على الزيارة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -