أهم 5 مواقع لفحص الروابط المشبوهة

من المهم فحص الروابط قبل فتحها لتأكد من سلامتها و خلوها من الفيروسات الضارة بالحاسوب والهاتف. ومن المهم أيضا اختيار موقع فحص الروابط مناسب للقيام بهذه المهمة وتعلم كيفية استخدامه وتحليل النتائج.

 5 مواقع لفحص الروابط

هنا، سوف أشارك معك تجربتي المتواضعة عن أهم 5 مواقع لفحص الروابط المشبوهة. لذلك إذا راود شك في أحد الروابط كل ما عليك فعله هو نسخ الرابط ثم لصقه على أحد المواقع في الأسفل لتحليليه والتأكد بأنه لا يتحوي على فيروسات.  

أهم 5 مواقع لفحص الروابط المشبوهة

1.virustotal

فايروس توتال هو أفضل موقع فحص الروابط من الفيروسات مجانا بل أيضا أفضل موقع فحص الملفات في نظر الخبراء.

موقع  VirusTotal يمنحك فحص شامل ومتكامل ودقيق لرابط مجانا. حيث يستخدم أكثر من 77 برنامج أنتي فيروس في التحقق من الروابط المشكوك بها والملغمة.

تخيل موقع يجمع أقوى برامج مضادة للفيروسات مثل Avira و Antiy-AVL في مكان واحد. وكل واحد فيهم متخصص في اكتشاف نوع من الفيروسات، يقدم خدمات  مجانا أليس هذا رائع.

قد يهمك أيضا: اسهل 5 مواقع انشاء فيديو أون لاين

 شكرا لغوغل على توفير هذا الموقع مجانا للمستخدم العادي.

كيفية فحص الروابط موقع فايروس توتال

 اتبع الخطوات التالية:

  1. انسخ الرابط الذي تريد تقييمه
  2. توجه الى موقع virustotal
  3. من القائمة حدد "url"
  4. الصق الرابط الذي تريد فحصه في حقل البحث
  5. اضغط على زر "Search"
  6. انتظر عرض النتائج
    موقع فحص الروابط موقع  VirusTotal

بعد الكشف عن النتائج كيف تتأكد أن الرابط أمن أو يحتوي على فيروسات(virus).

دعني أخبرك أن هذه أهم خطوة في كشف سلامة الروابط هي بتحليل النتائج.

تقييم خطورة الرابط 

من خلال البحث في قاعدة بيانات ضخمة للفيروسات ستتم معالجة الرابط وتحليله. وبناءً عليها سوف تظهر تنبيهات على الموقع تخبرك بنشاط غريب يوجد في ذلك الرابط أو لا.

 البرامج التي تعرفت على الرابط مفخخ سوف تظهر علامة تحذير بجانبها باللون الأحمر👿. تخبرك أن الرابط غير سليم، لا يجب الدخول إليه.

أما البرامج التي تعرفت على الرابط أمن سوف تظهر علامة تحذير بجانبها بالون الأخضر✅ "clean". تخبرك أن الرابط موثوق، يمكنك النقر عليه.

>
فحص الروابط من التلغيم فايروس توتال

2. metadefender

Metadefender يعد أداة فعالة في فحص الرابط أون لاين من البرامج الخبيثة بفضل مجموعة متنوعة من محركات الأمان التي يستخدمها. ولذلك، فهو يستخدم على نطاق واسع في العديد من المؤسسات والشركات والحكومات لحماية أنظمتهم وشبكاتهم والحفاظ على أمن المعلومات.

فحص الروابط أون لاين Metadefender

لإجراء مسح للروابط، قم بإدخال عنوان الرابط "url" في مربع البحث داخل الموقع ثم اضغط على" enter". انتظر قليلا وسوف تظهر نتائج الفحص.

اعتمادًا على نتائج الكشف يمكن الإجابة على السؤال هل الرابط يحمل فيروسات؟

في حالة اكتشاف الفيروسات المضمنة في الرابط بواسطة أحد برامج مكافحة الفيروسات التي في الموقع، ستلاحظ علامة حمراء أسفل "النتيجة". هذا يعني أنه لا يجب عليك، بأي حال من الأحوال، النقر فوق هذا الرابط. لأنه رابط مشبوه. بمعنى يريد شخص ما التجسس عليك، أو سرقة معلوماتك الشخصية، أو استخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك للتعدين.

إذا لاحظت أن كل العلامات تحت النتائج-result باللون الأخضر فذلك يعني أن الرابط أمن. وأن موقع  Metadefender لم يكتشف اي تهديدات فيه.

 3.vms.drweb

موقع Dr.Web ، هي شركة روسية تعمل في مجال أمن المعلومات والبرامج الضارة. يتيح الموقع للمستخدمين استخدام أداة كشف الروابط الملغمة لحماية أنظمتهم من برامج الضارة.

 مفيد جدا لكل شخص يبحث عن حلول فعالة لفحص الرابط من الهجمات الإلكترونية أنصحك به بالتأكيد. 

موقع لكشف الروابط من الفيروسات

بالإضافة إلى ذلك، إذا شكيت في وجود فيروسات على أجهزتك. استخدم أدوات الموقع لكشف الفيروسات وإزالتها وتنظيفها مجانا. فهو يوفر مجموعة أدوات الحماية لكل من أجهزة الأندرويد، والويندوز، وغيرها، لتحميلها واستفادة من خدماتها.

4.urlvoid

موقع لتحقق من الروابط المشبوهة

موقع urlvoid له إمكانية هائلة في الكشف عن الروابط المزيفة. فهو يستخدم محركات بحث وخدمات كشف وتحليل الروابط الشهيرة، Google Safe Browsing و VirusTotal و Sucuri وغيرها. لتحقق من مدى أمان الروابط التي تتردد علي زيارتها.

بشكل عام، يمكن القول إن هذا الموقع يوفر خدمة مفيدة للمستخدمين الذين يريدون التحقق من صحة الروابط على الإنترنت.

5.mywot

موقع لفحص روابط أون لاين

 موقع MyWOT  فكرته هي  تقييم المواقع الإلكترونية من حيث مدى موثوقيتها وسلامتها. من خلال ترك تعليقات إيجابية أو سلبية على مدار الساعة. يمكن للعديد من الناس معرفة إذا كانت المواقع الإلكترونية التي يزورونها يوميا آمنة وجيدة للاستخدام.

 بشكل عام يعتمد على مساهمات المستخدمين الذين يقيمون المواقع ويتركون تعليقاتهم.

تم تأسيسه في عام 2006، ويتم تشغيله من قبل WOT Services Ltd، وهي شركة مقرها في فنلندا.

يمكن الاستفادة منه في تقييم  موقع إليكتروني معين لتحميل برامج أو ملفات لديك شكوك حوله. 

أدخل أي موقع لديك وسوف ترى ما يقوله الأخرين عنه ثم أحكم بعدها ذا كان ملغم.

6.hybrid-analysis

موقع فحص عناوين URL

يسمح لك بفحص عناوين URL والروابط الضارة، باستخدام التحليل السلوكي وتقنيات التعلم الآلي. لتحديد ما إذا كانت هذه الروابط تحتوي على برامج ضارة أو تشكل خطرًا على الأجهزة. تم إنشاؤه بواسطة CrowdStrike ، ويستخدمه متخصصو أمن المعلومات وأصحاب الأعمال والمستخدمون العاديون لتحليل الروابط الضارة بشكل شامل.

7.ipqualityscore

أفضل موقع لفحص روابط مشبوهة

يعتبر موقع IPQualityScore أداة رائعة لفحص الرابط وحماية من الاحتيال والتزوير والبريد العشوائي، وتقدم مجموعة واسعة من المميزات لتحليل الروابط وتحديد ما إذا كانت آمنة أم لا.

تستخدم العديد من المعايير لتقييم الرابط، بما في ذلك تحليل العناوين IP ومعلومات الدومين والتحقق من قوائم البريد العشوائي وقوائم الحظر ومعلومات الشبكة ومعلومات التسجيل. كما يعمل أيضًا على كشف الاحتيال على الإنترنت والتلاعب بالنظام والتصيد الاحتيالي.

8.تقرير الشفافية من غوغل في فحص الروابط

فحص الروابط من جوجل

يعمل غوغل دائما على فحص صفحات مزورة التي تنتحل هوية وهمية لصيد الزوار على غوغل. لقد انشات هذا الموقع من أجل التصدي للقرصنة وتوفير تصفح أمن للمستخدمين من كل أنحاء العالم.

لذلك إذا أتاك تحذير أثناء محاولة دخول رابط معين على جوجل كروم، فلا تحاول الدخول اليه، فغوغل أدرى بالصفحات الموثوقة منك، فهو رائد في الكشف عن الروابط الخبيثة.

استنتاج

أخيرًا، يمكن القول إن الحرص على التحقق من الروابط قد يؤدي إلى تجنب العديد من الهجمات الإلكترونية مثل أحصنة طروادة عبر البريد الإلكتروني أو أثناء تصفح الإنترنت.

يرجع الفضل لذلك الى موقع فحص الروابط التي تقدم خدمة مجانية تساعد الكثيرين في حماية الأجهزة والمعلومات فشكرا لكم. 

adam farid
بواسطة : adam farid
مرحبا معك أدم فريد صاحب مدونة الخال أنا سعيد بلاقئك أتمنى أن تعجبك منشوراتنا وشكرا لك على الزيارة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -